ثمان ميزات في تطبيق تيليغرام لا تتوفر في واتس اب



يعد تطبيق واتس اب من أفضل التطبيقات في عالم المحادثة والدردشة على كافة المنصات ولكن هناك عدة بدائل لتطبيقات أخرى تقدم ميزات وخواص تدفعك لتجربتها وربما الإستمرار في إستخدامها لفترة طويلة.

ويعتبر تطبيق تيليجرام هو أحد أهم التطبيقات المنافسة لواتس اب عبر تقديمه عدة ميزات من حيث حماية الخصوصية و ميزات آخرى في إرسال الملفات ومشاركتها مع الأصدقاء وسنقوم باستعراض أهم الميزات لكم هنا.

1- تطبيق تيليجرام للحواسيب

يتميز تطبيق تيليجرام بتقديمه تطبيق خاص لمستخدمي ويندوز والأنظمة الأخرى للحواسيب المكتبية وهو أفضل بكثير من موقع واتس اب للويب ويمكنك تحميله من هنا كما يقدم إضافة لمتصفح كروم كي تستخدمه عبر المتصفح دون الحاجة لتثبيت التطبيق سطح المكتب .


2- تيليجرام يحذف الشات بعد إنتهاءه

تقوم شركة تيليجرام بحذف كافة بيانات المحادثات بإستخدام تشفير end-to-end encryption لكي لا يتم حفظ الرسائل على خوادم الشركة وبالتالي يتجنب المستخدم كل ما يعرض خصوصيته للسرقة والإستهداف.


3- تيليجرام أسهل في إدراج صور GIF في المحادثات

يقدم تطبيق تيليجرام إمكانية إدراج الصور المتحركة GIF بأكثر من طريقة حيث يسمح برفع الصور أو إدراجها من مكتبة الصور والأسهل أنه يسمح بتشغيل الصور في المحادثات باستخدام روابط مباشرة للصورة.


4- تيليجرام يسمح بإرسال كافة صيغ الملفات

يسمح تطبيق تيليجرام بإرسال كافة الملفات أيا كانت الصيغة الخاصة بها مثل ملفات PDF وورد وملفات اكسل وملفات PSD الخاصة بالفوتوشوب بينما يسمح واتس اب بارسال صور JPG فقط.



5- تيليجرام لا يجبرك على إستخدام رقم الجوال

إذا كنت لا تريد إستخدام رقم جوالك في التطبيق، يسمح لك تيليجرام بإختيار إسم مستخدم ويمكن لأصدقائك إضافتك في أي وقت بإستخدام الإسم الذي اخترته دون كشف رقم جوالك .


6- تطبيق تيليجرام مجاني للأبد

لا يطلب تطبيق تيليجرام أي رسوم لإستخدامه وهو مجاني للأبد ولا يحتاج لدفع أي مبالغ شهرية أو سنوية.


7- تيليجرام يدعم محادثات المجموعات بشكل أكبر

يدعم تيليجرام عدد أكبر لمحادثات المجموعات حيث يدعم محادثات جماعية حتى 200 شخص بينما يدعم واتس اب 100 شخص فقط


8- حذف حساب بيانات تيلجرام تماما عند السرقة

إذا حدث في أحد المرات وفقدت هاتفك المحمول ، فان يتمكن السارق من رؤية كافة محادثاتك ومعلومات على تيليجرام لأن شركة تيليغرام تقوم بحذف حسابك بإستخدام أحد الأجهزة الأخرى أو عبر التسجيل من المتصفح ليتم حذف كافة البيانات والمحادثات فورا.


Previous
Next Post »
Thanks for your comment